القائمة الرئيسية

الصفحات

اكل القولون العصبي، افضل اكل للقولون، اكل مفيد للقولون، اكل مناسب للقولون، افضل اكل للقولون العصبي

اكل ممنوع للقولون، اكل مريض القولون العصبي

عندما يتعرض الشخص لسوء تغذية، ويقوم بتناول الطعام دون إتباع حمية معينة ونظام غذائي صحيح اثناء الاصابه بالقولون العصبي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الحصول على نتائج سيئة جداً. القولون العصبي يؤثر بشكل مباشر على وظيفة الجسم بالاستفادة من العناصر الغذائية بشكل سليم من الطعام. فإذا كان الشخص يعاني من القولون العصبي فذلك يعني عدم حصوله على التغذية والطاقة اللازمة لحياة الانسان بشكل مثالي وبالتالي نقص في تغذية الجسم ويلي ذلك حياة صحية غير سليمة.



الاكل الممنوع لمرضى القولون العصبي | وجبات للقولون العصبي
اكل القولون العصبي، افضل اكل للقولون، اكل مفيد للقولون، اكل مناسب للقولون، افضل اكل للقولون العصبي


علاج القولون العصبي 

يرى الاطباء أن لا علاج نهائي للقولون العصبي ولكن الاقلاع وتجنب تناول بعض الاغذية يعمل على تقليل نسبة حصولك على القولون والتخفيف من الالام الناتجة عنه، وتجنب تناول الاطعمة الضارة لحالتهم هو اسلوب للتخلص والشفاء من القولون العصبي.

في هذه المشاركة سنناقش أهم الاطعمة التي تشبه الحطب بالنسبة للنار في جسم الانسان المصاب بالقولون العصبي، والاطعمة التي ينصح في تناولها للتخفيف من القولون العصبي.


الأطعمة الممنوعة للقولون العصبي

إن تناول الطعام الذي يسبب حساسية للجهاز الهضمي والمعدة يعمل على التهاب الامعاء والقولون. فلكل انسان منا بعض الاطعمة الخاصة فيه تسبب له الحساسية والضرر فيجب اخذها بعين الاعتبار ومحاولة عدم تناولها لتقليل من تشنج القولون والتهاب المعدة والامعاء.

ومن أهم الاطعمة التي من الممكن أن تسبب حساسية هي منتجات الألبان، وإذا رغبت في تحسن صحتك يجب عليك الابتعاد عن تناولها.

الطعام النشوي المليء بالكربوهيدرات يؤدي تناوله الى التعرض لالتهاب الأمعاء المتكررة. ومثال على الاطعمة النشوية الارز والخبز والمعكرونة والبيض.


الاطعمة التي تسبب القولون العصبي | الاطعمه التي تهيج القولون الهضمي

الاكل الممنوع لمرضى القولون العصبي هو الطعام عالي الحموضة. الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي فان الطعام الحمضي يعمل على ظهور مشاكل عديدة وضارة للقولون العصبي.

ومن الاطعمة التي تحتوي على احماض بشكل كبير الطعام المقلي، المشروبات الكحولية، والزيوت التي تعمل على زيادة الحموضة.

كذلك لا يمكن هضم الطعام المقلي بسهولة ، وكلما كان بإمكانك تجنب الأطعمة المقلية النشوية ، كلما كانت أمعائك بحالة صحية أكثر.

السكريات إن شرب الكحول ضار جداً فهو يتحول إلى السكر في معدتك والسكريات بشكل عام تعمل على تهييج المعدة مما يؤدي ذلك الى صعوبة في هضم الطعام بشكل صحيح والاستفادة من العناصر الغذائية اللازمة.


وجبات للقولون العصبي

يمكن أن تكون الخضار الصحية الجيدة أو السلطة الصحية الجيدة حلاً ممتازًا للمساعدة على تحسين عملية الهضم في معدتك. عليك الانتباه جيداً بوجود بعض الخضراوات التي تسبب الغازات في المعدة ومنها البروكلي والثوم والزهرة والفول والحمص.

الفاكهة التي تحتوي على إنزيمات عالية يتم امتصاصها بشكل سريع وبطريقة  سهلة. ومن هذه الفاكهة البطيخ والخوخ والتمر والتين والزبيب والعنب والتوت والفراولة.

الدجاج و السمك (اللحوم البيضاء) إن عملية هظمهم أسهل من هظم اللحوم الحمراء لذلك يجب مراعاة هذا النوع من الاكل.

 


هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات