القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج متلازمة القولون العصبي | اعراض متلازمة القولون العصبي | ما هي متلازمة القولون العصبي

القولون العصبي | متلازمة القولون العصبي

القولون العصبي او ما يعرف بمتلازمة القولون العصبي، مشكلة ومرض العرص في العصر الحديث. 

سنناقش في هذه المقالة خطورة القولون العصبي، علاج القولون العصبي، أعراض القولون العصبي، اسباب القولون العصبي وما هي حلول القولون العصبي. 




علاج متلازمة القولون العصبي | اعراض متلازمة القولون العصبي | ما هي متلازمة القولون العصبي
علاج متلازمة القولون العصبي | اعراض متلازمة القولون العصبي | ما هي متلازمة القولون العصبي


خطورة القولون العصبي 

الحالة ليست قاتلة ولكن يمكن أن يعاني المرء من الكثير من الانزعاج بسبب متلازمة القولون العصبي. الحياة جميلة. يجب الاستمتاع بها والعيش فيها على أكمل وجه. بمجرد أن تعاني من الأعراض المذكورة أعلاه ، سيكون من الحكمة زيارة ممارس رعاية صحية ذي خبرة.

تحتاج أيضًا إلى إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك وعاداتك الغذائية لتحسين الحالة وجعلها تختفي تمامًا في المستقبل. متلازمة القولون العصبي ليست قاتلة. يمكن علاجه بسهولة. تأكد من علامات التحذير للقولون العصبي. 


علاج القولون العصبي | علاج متلازمة القولون العصبي

يظهر على معظم الناس علامات وأعراض خفيفة لمتلازمة القولون العصبي. في بعض الأحيان ، قد تؤدي المشكلة إلى الكثير من الانزعاج. هناك أيضًا حالات لا يستجيب فيها المريض المصاب بمتلازمة القولون العصبي بشكل جيد للعلاج الطبي. وذلك لأن أعراض القولون العصبي قد تكون موجودة مع العديد من الأمراض الأخرى.

قد يعاني معظم الناس من هذه المشكلة كحالة مزمنة. أفضل ما يمكنك فعله هو زيارة الطبيب ومناقشة الأعراض.


علامات التحذير من القولون العصبي | اعراض متلازمة القولون العصبي

قد تسبب متلازمة القولون العصبي الكثير من الانزعاج للشخص. وبالتالي ، من الضروري للغاية معالجته في الوقت المحدد. من أجل استشارة ممارس الرعاية الصحية أو البدء في العمل على القضاء على هذه المشكلة ، يجب على المرء أن يبدأ مبكرًا. يشير هذا إلى أنه يجب عليك مراقبة العلامات التحذيرية لمتلازمة القولون العصبي والبدء في العمل من أجل علاجها سريعاً.


أعراض تشير إلى الاصابة بمتلازمة القولون العصبي 

قبل البدء في علاج القولون العصبي. يجب التعرف اولاً على الاعراض والعلامات التي تشير وتؤكد اصابة الانسان بمتلازمة القولون العصبي، لذلك سنقوم الآن بتقديم أهم العلامات التحذيرية التي تشير بوجود متلازمة القولون العصبي. 


ألم أو إزعاج في البطن و متلازمة القولون العصبي

هذه واحدة من أكثر علامات متلازمة القولون العصبي شيوعًا. قد يكون الألم خفيفًا أو شديدًا. يمكن للمرء أيضًا أن يعاني من ألم شديد عند خروج الريح أو فتح الأمعاء أو حتى تناول الطعام. يحدث الألم عادة في وقت معين من اليوم. يعاني الناس من الألم في المساء. قد تشعر النساء بعدم الراحة يزداد سوءًا خلال تلك الدورة الشهرية. 


تغير في عادات الأمعاء و متلازمة القولون العصبي

قد تؤدي متلازمة القولون العصبي إلى اختلاف قوام البراز. قد يصبح صلبًا أو رخوًا أو مائيًا. يمكن للمرء أيضًا تمرير كميات معينة من المخاط. عادة ما تتنوع عادة الأمعاء بين الإمساك والإسهال. قد تشعر أيضًا أن أمعائك لم يتم تفريغها بالكامل.


انتفاخ البطن و متلازمة القولون العصبي

هذا هو الانزعاج الكبير الذي يحدث بسبب عدم القدرة على تمرير الرياح من الجسم. اذا كنت تعاني من انتفاخ البطن بشكل مستمر ومتكرر فان هذا يعني بشكل كبير احتمالية اصابتك بالقولون العصبي. 


مرور الرياح الزائدة و متلازمة القولون العصبي

هذه مشكلة شائعة يواجهها الأشخاص المصابون بمتلازمة القولون العصبي. يشار إليه أيضًا باسم "انتفاخ البطن المفرط" . يجب على المرء الابتعاد عن "الخضار العاصفة" مثل البروكلي والقرنبيط والبقوليات والملفوف.


هنالك أعراض شائعة بسبب متلازمة القولون العصبي. تشمل هذه الأعراض ما يلي:

القولون العصبي يسبب الانتفاخ، الغاز، انتفاخ البطن، الإسهال، الإمساك، تناوب نوبات الإمساك والإسهال، آلام في البطن، تقلصات في البطن، ايضاً القولون العصبي سبب في الشعور أو الرغبة الشديدة في التبرز حتى بعد حدوثه، الإسهال بعد الأكل، الإسهال في الصباح الباكر، عسر الهضم، تعاني من الشعور بالامتلاء، الغثيان، القيء.

اذا كنت تعاني من أحد العلامات السابقة بشكل متقطع او مستمر عندها يجب عليك التأكد من القولون العصبي.

 


هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات