القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم  الحقائق حول متلازمة تسرب الامعاء

على الرغم من أن البحوثات التقليدية لا تؤكد الاعتراف بارتشاح الامعاء  كمشكلة صحية ، فإن المزيد والمزيد من المتخصصين في الرعاية الصحية يولون المزيد من الاهتمام لهذا الاضطراب. وذلك لأن المتلازمة يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة للجسم عند تركها دون علاج.


اسرار متلازمة تسرب الامعاء

اسرار متلازمة تسرب الامعاء


حالات متلازمة تسرب الامعاء

تم الإبلاغ عن العديد من الحالات التي تشير إلى تأثير متلازمة تسرب الامعاء ، وخاصة على الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. المعروف أيضًا باسم ارتشاح الامعاء ، تتعامل الأمعاء المتسربة مع بطانة الأمعاء التالفة. كمية قليلة أو بطانة معوية مدمرة يحد من قدرة الأمعاء على تصفية السموم والحفاظ عليها داخل الأمعاء. .ونتيجة لذلك ، تصبح الأمعاء مسامية وتتسرب السموم والنفايات والأطعمة غير المهضومة وغيرها من المكونات الضارة المماثلة إلى مجرى الدم مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات أخرى.


ماهو مرض الامعاء المتسربة

عندما تتسرب العناصر الضارة إلى مجرى الدم ، فإنها تؤدي إلى استجابة المناعة الذاتية للجسم. يهاجم الجهاز المناعي السموم الموجودة في الدم لمنع أي مشاكل. طالما أن جدران الأمعاء تعاني من بطانة تالفة ، يمكن للسموم أن تذهب باستمرار إلى مجرى الدم مما يؤدي إلى زيادة استجابة المناعة الذاتية.

إذا حدث هذا ، فقد يعاني الجسم من العديد من الأعراض بما في ذلك الغازات المفرطة والتشنجات وانتفاخ البطن وأنواع معينة من الحساسية الغذائية. يمكن أن يؤدي التعرف على الأعراض إلى إتاحة العلاج الفوري للمتلازمة. علاوة على ذلك ، فإن الاكتشاف المبكر يعني التعافي المبكر.


اعراض الامعاء المتسربة، اعراض ارتشاح الامعاء

لاحظ أنه عند التعرف على أعراض متلازمة تسرب الامعاء، يجب أن يدرك الناس أن بعض العلامات لا ترتبط تمامًا بالمشكلة. على سبيل المثال ، آلام المفاصل والطفح الجلدي وضعف جهاز المناعة هي أيضًا جزء من الأعراض ولكنها لا تشير بشكل أساسي إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي.

 السبب الرئيسي لتلف بطانة الأمعاء هو التهاب وتهيج الأمعاء. يمكن أن يكون هذا بسبب الاستهلاك المفرط للكحول والمضادات الحيوية. يؤدي العلاج الإشعاعي والحساسية الغذائية أيضًا إلى حدوث الامعاء المتسربة.

 نظرًا لأن الأعراض يمكن أن تكون متنوعة تمامًا ، يجب على الأشخاص فقط تدوين أكبر عدد ممكن من المؤشرات وإبقائها تحت المراقبة.


مؤشرات الاصابة بارتشاح الامعاء (متلازمة تسرب الامعاء)

تشمل المؤشرات الأخرى متلازمة تسرب الامعاء : تهيج حركة الأمعاء ، وأمراض الأمعاء مثل مرض كرون ، ومتلازمة القولون العصبي (IBS) ، والتهاب القولون ، ومتلازمة التعب المزمن ، وعسر الهضم وحتى فقدان التركيز. وبالمثل يجب ملاحظة الأعراض التالية: التهيج ، والارتباك ، والعصبية ، والتهاب المفاصل ، والصداع النصفي ، والإمساك ، والسكري ، والإسهال ، والأكزيما ، وتقلب المزاج ، ومشاكل الذاكرة.


التعامل مع أعراض متلازمة تسرب الامعاء

عند اكتشاف أي من هذه الأعراض أو عند وجود أكثر من حالتين من هذه الحالات ، فمن المنطقي فقط التفكير في وجود خطأ ما في الجسم. قد لا يشيرون على وجه التحديد إلى ارتشاح الامعاء ولكن لا يضر النظر إلى أن الجسم قد يعاني من هذا. الحصول على استشارة طبية مناسبة أمر لا بد منه. لأن الأمعاء المتسربة يمكن أن تشير أيضًا إلى مضاعفات صحية أساسية أخرى. قد يختلف العلاج أو مجموعة من طرق العلاج الطبي للمتلازمة من شخص لآخر. من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو اختيار نظام غذائي لمتلازمة الأمعاء المتسربة لتقليل الأعراض.

تؤخذ حالة الجهاز المناعي أيضًا في الاعتبار عند تحديد الأساليب التي يجب استخدامها. خلاصة القول: يجب ألا يكون الناس واثقين جدًا من صحتهم ويجب أن يكونوا دائمًا على دراية بما يشعرون به. تعتبر القراءة عن الحالة بداية جيدة للوقاية من متلازمة الامعاء المتسربة. 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات