القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج القولون العصبي بالتنويم المغناطيسي

ما هو علاج القولون العصبي عن طريق التنويم المغناطيسي


في الأيام التي بدأت فيها بالتخصص في متلازمة القولون العصبي، كان عدد قليل من الناس قد سمعوا فيه، وكثير من الاطباء لديهم حالة من الجهل بهذا المرض الحديث العصري الشائع على مستوى العالم كامل. 


في تلك الأوقات ، كان يشار إلى القولون العصبي في أغلب الأحيان باسم "القولون التشنجي" وكان لغزا للجميع باستثناء عدد قليل من الممارسين المتخصصين الإدراك الذين حددوا بشكل بديهي مكونه النفسي.


علاج القولون العصبي بالتنويم المغناطيسي
علاج القولون العصبي بالتنويم المغناطيسي


ومع ذلك ، في هذه الأيام ، يتقبل الخبراء على نطاق واسع أن متلازمة القولون العصبي تتأثر بشكل كبير بالعواطف.

علاوة على ذلك ، يُعتقد أن ما يصل إلى 20 ٪ من عامة الناس يعانون من هذه الحالة المقلقة وغير المريحة.

بعد كل شيء ، عندما نشعر بالتوتر أو الاضطراب أو القلق أو التوتر أو الغضب أو مع أي مشكلة عاطفية أخرى لم يتم حلها تقضمنا ، فغالبًا ما يكون هضمنا - أو جلدنا - هو أول من يعاني.


اعراض القولون العصبي، علاج القولون العصبي 

بشكل عام ، تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لمتلازمة القولون العصبي، على سبيل المثال لا الحصر ، آلام المعدة والبطن ، والشعور بالانتفاخ ، والإمساك و / أو الإسهال وتكرار البراز غير الطبيعي والممر.

الاستجابة الطبية المعتادة لأعراض القولون العصبي هي وصف الأدوية والمستحضرات الصيدلانية في محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها ، وغالبًا ما تتضمن هذه الأدوية مضادات الاكتئاب والمهدئات التي تهدف إلى تخفيف أعراض هذه الحالة المزعجة.

من منظور الممارس الشمولي ذي الخبرة ، فإن القولون العصبي هو ببساطة دعوة الجسم للمساعدة ؛ إنها صرخة للعمل من أجل معالجة الأسباب الكامنة وراء وجودها.

على هذا النحو ، من المهم أن نفهم أن متلازمة القولون العصبي هي رسالة - أو ربما بشكل أكثر دقة ، سلسلة كاملة من الرسائل - مصممة لجذب انتباهنا حتى نفعل شيئًا حيال سبب وجود هذه الأعراض.

في الواقع ، الأعراض هي دعوة ونداء للعمل لعلاج القولون العصبي بشكل سريع. 

في أي علاج لمرض القولون العصبي ، نحتاج إلى إعادة تقييم ما نضعه في أجسامنا ، من القهوة والشوكولاتة والمشروبات الغازية واللحوم الحمراء إما التي يتم التخلص منها بالكامل أو استهلاكها بكميات صغيرة فقط.

قد نختار ، بالطبع ، إعادة تقديم بعض هذه الأشياء في وقت لاحق ، عندما يتم الاعتناء بـمتلازمة القولون العصبي وعندما يمكننا مراقبة نتائج القيام بذلك بشكل موضوعي ومراقبتها. أو قد نقرر ببساطة أننا أفضل حالًا بدونها ونستمتع ببساطة بكل الأطعمة والمشروبات اللذيذة الأخرى المتوفرة لنا.

وقد ثبت أيضًا أن الألياف القابلة للذوبان ، والتي يمكن شراؤها من معظم الأطعمة الصحية أو الصيدليات في شكل مناسب من قشور السيليوم تساعد في هذه الحالة ، على الرغم من عدم نصح مثل هذه المكملات عند وجود الإسهال المزمن. 


التنويم المغناطيسي والقولون العصبي | الحالة النفسية والقولون العصبي


لكنها المشاعر التي تحتاج حقًا إلى العلاج من أجل إحداث راحة حقيقية ودائمة لمتلازمة القولون العصبي. 

التوتر العاطفي والعقلي ، التوتر ، الغضب ، الذنب ، أو أي عاطفة سلبية أخرى يمكن أن تحفز بسهولة التشنجات المعوية التي قد تنتج وتزيد الحالة.

في الواقع ، إن المشاعر - وتأثير أذهاننا على عواطفنا - هي التي تحمل حقًا مفتاح الراحة الحقيقية لمتلازمة القولون العصبي وهنا يمكن أن يثبت العلاج بالتنويم المغناطيسي التحولي الذي يتم إجراؤه بشكل صحيح أنه فعال للغاية.

ببساطة ، مع العلاج بالتنويم المغناطيسي المطبق بشكل صحيح ، يمكن تحييد المفاهيم والدوافع السلبية التي ينتجها العقل الباطن واستبدالها بأخرى مفيدة ومفيدة.


الحقيقة البسيطة هي أن متلازمة القولون العصبي لن تختفي بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، حتى الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة المزعجة على المدى الطويل يمكنهم تحقيق تحسن حقيقي وإحساس بالرفاهية العامة. وهذا ، بالطبع ، هو أساس علاج طويل الأمد لمتلازمة القولون العصبي. 

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من حالة مزعجة تعرف باسم متلازمة القولون العصبي أو القولون العصبي ، فإن المساعدة الحقيقية متاحة.


قد يكون العلاج بالتنويم المغناطيسي التحولي المتقدم هو الحل الذي تبحث عنه.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات