القائمة الرئيسية

الصفحات

تطهير القولون

هناك العديد من الطرق للتخلص من سموم القولون. يمكن لإزالة السموم المنتظمة من القولون أن تقلل بالتأكيد من العديد من مشاكل صحة المعدة مثل عدم انتظام الأمعاء. علاوة على ذلك ، قد يقلل أيضًا من فرص تحسين سرطانات القولون بالإضافة إلى أنواع أخرى من مشاكل الجهاز الهضمي. إذا قررت أن تتحرر من هذه الأنواع من المشكلات ، فمن الأفضل أن تبدأ في تطهير القولون في منزلك.


اهم وسائل تطهير القولون
اهم وسائل تطهير القولون


6 طرق لتطهير القولون

1. احصل على المنتجات العشبية لتطهير القولون

تعمل العديد من العلاجات العشبية جنبًا إلى جنب مع المكملات الغذائية كملين جوهري يمكنه تنقية الأمعاء بشكل فعال. تتكون المكملات الغذائية العشبية والطبيعية التي تعتبر رائعة لتنقية القولون من راوند الديك الرومي ، والذي يُعتبر عادةً بمثابة مزيل للسموم من الأمعاء و كاسكارا ساجرادا ، والذي يُعرف غالبًا بأنه مطهر دقيق للقولون.

2. الاستفادة من حقنة شرجية لتطهير القولون

إليك طريقة أخرى لإزالة السموم من القولون في منزلك. هناك أيضًا أنواع مختلفة من الحقن الشرجية مثل الماء والطين والقهوة. للأسف ، الحقن الشرجية مزعجة للغاية ومثيرة للقلق في بعض الأحيان. من ناحية أخرى ، لا يستطيعون تطهير القولون كله. هذا النوع من التخلص من سموم القولون قادر بشكل أساسي على التخلص من الفضلات والشوائب الموجودة داخل القناة المعوية السفلية.

3. ضاعفة تناول الألياف لتطهير القولون

الطريقة الطبيعية والمريحة لإجراء تطهير القولون في منزلك تتمثل في تقليل تناول الدهون في الجسم والصوديوم مع زيادة تناول الألياف. استهلك 30 مجم من الألياف كل يوم. يمكنك شراء منتجات الألياف أو مجرد تصعيد عادات تناول الفاكهة والخضروات. قد يؤدي الحصول على خطة نظام غذائي تتضمن زيادة الألياف الغذائية إلى تخفيف الإمساك والمساعدة في إنقاص الوزن وتقليل مخاطر تحسين مشاكل الجهاز الهضمي.

4. احصل على خطة حمية شاملة لإزالة سموم القولون

يعد التخلص من الملوثات الضارة من الجسم من أفضل الطرق لتحسين صحتك العامة بالكامل. .يزيل تطهير القولون هذه الأنواع من الملوثات من القناة المعوية ، وقد يؤدي التطهير المتعمق للتخلص من السموم إلى التخلص من الملوثات الموجودة في جميع أنحاء الجسم تقريبًا ، مما يجعل الكبد والكلى والقلب أفضل بكثير فيما يتعلق بالأداء العام. تشمل برامج النظام الغذائي الفعال للتطهير برامج حمية الفواكه والخضروات ومرق الخضار وأنظمة الحساء الغذائية وبرامج حمية العصائر.

5. اشرب الكثير من الماء لتطهير القولون

بنفس الطريقة التي تتخلص بها النفايات والشوائب من نظامك ، فإن الماء يعمل أيضًا. من الضروري أن تحافظ على ترطيب جسمك بالكامل من خلال تطهير القولون عن طريق استهلاك 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

6. استخدم المسهلات لتطهير القولون

تعمل الملينات بإحدى الطرق العديدة:
الملينات التي تكوّن الكتلة هي مكملات غذائية من الألياف تمتص الماء في الأمعاء مما يجعل البراز أكثر ليونة.

تؤدي العناصر المحفزة مثل Dulcolax و Senokot إلى تقلصات أنسجة العضلات الإيقاعية في الأمعاء.

يؤدي التناضحي مثل السوربيتول إلى تدفق السوائل بطريقة فريدة عبر القناة المعوية ، مما يؤدي إلى انتفاخ القولون.

ملينات البراز مثل كولاس ترطب البراز وتوقف الجفاف.
تقوم المزلقات بدهن البراز وتشجع بشكل عام حركة الأمعاء في غضون 8 ساعات
الملينات المالحة تتصرف مثل الإسفنج لإدخال الماء إلى الأمعاء من أجل تدفق أسهل للبراز.


الأطعمة التي تطهر القولون - هل هي كافية؟

هل لديك فضول بشأن الأطعمة التي تطهر القولون؟ هناك العديد من الخيارات الغذائية الطبيعية والصحية التي يمكنك دمجها في خطة الأكل الخاصة بك والتي ستساعدك على الشعور بمظهر أفضل. هل هي فعالة مثل تركيبة خاصة لتطهير القولون؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.

المعرفة قوة ، ومعرفة أسباب الانتفاخ والإمساك والخمول ستساعدك على اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بصحتك المعوية وصحتك العامة بشكل عام.

يمكن أن يتسبب نقص السوائل في الجسم وممارسة الرياضة والتوتر وبعض الأدوية في حدوث الانتفاخ والإمساك والخمول.

يؤدي تناول الكثير من الأطعمة المكررة والمعالجة إلى إبطاء الجهاز الهضمي وإدخال السموم إلى جسمك. يمكن أن يؤثر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء على وظيفة الأمعاء.

بعد قولي هذا ، دعنا نركز على الأطعمة التي تطهر القولون وتحافظ على تعزيزه وعمله.

تحتوي الفاكهة الطازجة على الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة وهي متعددة الاستخدامات للغاية. الفاكهة سهلة التحضير وأخذها في أي مكان. يمكن أيضًا عصر الفاكهة وخلطها.


الخضار النيئة تنظف وتجدد القولون. تتمتع البازلاء الخضراء والبازلاء والسبانخ والسلق بخصائص تنظيف ممتازة.

الحبوب المطبوخة مع دقيق الشوفان أو النخالة هي معززات للألياف.


يساعد القمح الكامل والخبز متعدد الحبوب والأرز والمعكرونة في صحة الأمعاء.


المكسرات والبذور كلها طبيعية ويمكن إضافتها إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة وهي مفيدة لقولونك.


لقد قمنا بإدراج الأطعمة المختلفة التي تطهر القولون. لكن قد تسأل نفسك كيف يمكنك الانتقال من الشعور بالإرهاق إلى الشعور بالانتعاش. إذا كنت تأكل بشكل سيئ في الماضي ، فإن الأطعمة التي تطهر القولون ليست كافية لاستعادة صحتك من تلقاء نفسها. وهنا يأتي دور تطهير القولون.


إن الشيء العظيم في اختيار تطهير القولون بجميع المكونات الطبيعية ، هو أنه يجمع بين أفضل المكونات القائمة على الألياف وخصائص التطهير الفعالة.


فمثلا...

تحتوي البذور السوداء على نسبة عالية من الألياف وهي عنصر يستخدم على نطاق واسع يزيل السموم ويحفز وظيفة الأمعاء.

يوفر النعناع (Piperita menthe) خصائص مهدئة للجهاز الهضمي المجهد عن طريق تحفيز إنتاج الصفراء. هذه العملية تهدئ بطانة الأمعاء وتمهد الطريق لوظيفة الأمعاء العادية.

يعد اختيار الأطعمة التي تطهر القولون خطوة إيجابية في صحة القولون. تطهير القولون يمكن أن يزيل السموم ، والأغشية المخاطية المحتقنة والبراز المنحشر. يجهز جهازك الهضمي لنمط حياة أكثر صحة.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات