القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض تكيسات المبايض, علامات تكيس المبايض

ما هي اعراض تكيسات المبايض


متلازمة تكيس المبايض ، والمعروفة باسم متلازمة تكيس المبايض هي مشكلة في الغدد الصماء تصيب الإناث في سن الإنجاب. قد تكون الإناث اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض قد طورن مبيضين أكبر يحتويان على تراكمات قليلة من السوائل ، تسمى الجريبات ، والتي توجد في كل مبيض كما لوحظ من خلال اختبار الموجات فوق الصوتية.
اعراض تكيسات المبايض, علامات تكيس المبايض
اعراض تكيسات المبايض, علامات تكيس المبايض

يمكن أن تؤثر فترات الحيض العرضية أو المتأخرة ، مشاكل حب الشباب ، كثرة نمو الشعر والسمنة على أي امرأة تعاني من متلازمة تكيس المبايض. عند الفتيات الصغيرات ، قد يزيد الحيض العرضي أو المنعدم الشك في هذه الحالة. السبب الصحيح وراء حدوث اضطراب تكيس المبايض غير معروف أو مفهوم تمامًا. قد تقلل الاختبارات والعلاج المبكر جنبًا إلى جنب مع إنقاص الوزن من خطر حدوث مشكلات طويلة الأمد ، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

اعراض تكيسات المبايض, علامات تكيس المبايض



تبدأ علامات واعراض تكيسات المبايض (PCOS) بانتظام بعد فترة قصيرة من بدء الدورة الشهرية (أول ظهور للدورة الشهرية). بين الحين والآخر ، تنمو متلازمة تكيس المبايض في وقت لاحق خلال سنوات الإنجاب ، على سبيل المثال ، كرد فعل لزيادة الوزن الزائد. متلازمة تكيس المبايض لها العديد من العلامات (أشياء يمكن أن تراها أنت أو أخصائيك) وأعراض (مؤشرات تشعرين بها أو تلاحظينها). يمكن أن تصبح هذه سيئة للغاية بسبب السمنة. قد تتأثر كل سيدة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض بشكل مختلف قليلاً. لتحديد ما إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض أم لا ، سيبحث طبيب أمراض النساء عن هذه الأشياء: · تكيس المبايض ينتهي تكيس المبايض بأن يصبح حجمه كبيرًا ويحتوي على أكياس صغيرة مملوءة بسائل صغير تغطي البيض.

· فترات غير منتظمة

هذا هو المؤشر الأكثر شهرة لمتلازمة تكيس المبايض. تتضمن هذه الحالات عدم القدرة على الحيض لمدة أربعة أشهر أو أكثر ؛ فترات الحيض التي تزيد عن 35 يومًا ؛ أقل من 8 دورات شهرية في السنة ؛ والفترات المتأخرة التي قد تكون غير كافية أو ثقيلة. · زيادة نسبة الأندروجين قد تؤدي المستويات العالية من الأندروجينات (هرمونات الذكورة) إلى ظهور علامات جسدية ، على سبيل المثال ، كثرة شعر الوجه والجسم (الشعرانية) ، وثعلبة الأندروجين (الصلع الذكوري) ، وحب الشباب الحاد لدى المراهقين أو حب الشباب عند البالغين.

المخاطر المرتبطة بمتلازمة تكيّس المبايض في الحياة اللاحقة

يمكن أن تؤدي المعاناة من متلازمة تكيس المبايض إلى زيادة احتمالات تأثرك بمشاكل طبية أخرى في وقت لاحق من الحياة. على سبيل المثال ، تتعرض الإناث المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لخطر الإصابة: • داء السكري من النوع 2 - حالة عميقة الجذور تؤثر على مستوى الجلوكوز لدى المريض ليصبح مرتفعًا بشكل ملحوظ. · الإجهاد والاكتئاب والتقلبات العاطفية - على أساس أن الآثار الجانبية لمرض متلازمة تكيس المبايض يمكن أن تؤثر على الثقة واحترام الذات لدى أي مريض. · ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم - يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب الأخرى.
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات