القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب رائحه المهبل الكريهه | سبب رائحة المهبل الكريهة | علاج الرائحة الكريهة للمهبل

تنظيف المهبل من الرائحة الكريهه | علاج الرائحة الكريهة للمهبل | اسباب رائحه المهبل الكريهه

رائحه المهبل الكريهه مشكلة مزعجة ومحرجة للغاية ومذلة في بعض الأحيان بالنسبة للعديد من النساء. إذا تركت دون علاج ، قد تتسبب الرائحة المهبلية ذات الرائحة الكريهة في حدوث مشاكل فسيولوجية للمرأة مما يؤدي إلى أن تكون عاطفية (الإجهاد) وأكثر وعيًا بالذات ؛ وبالتالي تؤثر على حياتها الشخصية والاجتماعية والمهنية.

في حين أنه من الطبيعي أن يكون لدى كل أنثى سليمة رائحة أنثوية معينة ، ومع ذلك يجب أن تلاحظ فجأة رائحة قوية في الأعضاء التناسلية غير سارة (خاصة إذا كانت الرائحة رائحة مريبة أو أمونيا إلى جانب إفرازات بيضاء أو رمادية أو صفراء) ، يمكن يكون مؤشرا على عدوى بكتيرية مع التهاب مهبلي جرثومي رئيسي محتمل.





القضاء على رائحة المهبل الكريهة | تنظيف المهبل من الرائحة الكريهة
اسباب رائحه المهبل الكريهه | سبب رائحة المهبل الكريهة | علاج الرائحة الكريهة للمهبل

اسباب رائحه المهبل الكريهه | سبب رائحة المهبل الكريهة

يمكن أن تختلف اسباب رائحه المهبل الكريهه . وفقًا للخبراء الطبيين ، تحدث رائحة المهبل عندما يكون هناك خلل في توازن البكتيريا "الجيدة" و "السيئة". قد يكون هذا بسبب سوء نظافة المهبل، والغسيل المفرط للمهبل، غسيل المهبل بالصابون العادي، وارتداء الملابس الضيقة واستخدام غسول الجسم المعطر الذي يمكن أن يسبب العدوى المهبلية.


لحسن الحظ ، رائحه المهبل الكريهه هي حالة قابلة للعلاج وهناك عدد من الطرق والعلاجات المتوفرة للمساعدة في القضاء على رائحة المهبل. إذا كنت قلقًا بشأن الرائحة التناسلية المزعجة ، فجرّب الاقتراحات التالية:


علاج الرائحة الكريهة للمهبل | التخلص من رائحة المهبل الكريهه

تجنبِ ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والسراويل. قد تؤدي الملابس الداخلية الضيقة الى منع تدفق الهواء إلى منطقة المهبل، مما يتسبب في التعرق أكثر مما قد يؤدي إلى تفاقم مشكلتك. استبدليها بسراويل قطنية فضفاضة وقابلة للتنفس لتحسين دوران الهواء بشكل مناسب والسماح للمهبل بالتنفس. للحفاظ على نظافة المهبل وخالية من الروائح ، قم بتغيير ملابسك اليومية أيضًا.


تخلصي من رائحه المهبل الكريهه عن طريق الحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة. اغسلِ مهبلك يوميًا بالماء الدافئ والصابون غير المعطر. تجنبي استخدام الصابون المعطر أو غسول الجسم حيث يمكن أن يؤدي إلى تهيج وتفاقم المشكلة. وبدلاً من ذلك، يمكنكِ أيضًا استخدام أحد المناديل الأنثوية (التي هي توازن درجة الحموضة) المتوفرة بشكل شائع في المتاجر.


للتخلص من رائحه المهبل الكريهه، قد ترغبين أيضًا في ارتداء بطانات اللباس الداخلي لأنها تساعد على امتصاص أي رطوبة زائدة وإفرازات مهبلية. احتفظ ببعضها في حقيبتك إذا كان لديك إفرازات منتظمة.


راقبِ ما تأكلِ لأن الطعام الذي تتناوليه قد يؤثر أيضًا على طريقة شمك. ابتعدِ عن الأطعمة الحارة والدهنية التي يمكن أن تسبب التعرق ورائحة الجسم. قللي من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية التي يمكن أن تزيد من كمية الخميرة في المهبل. اشربِ المزيد من الماء وتناول الكثير من الفاكهة الطازجة المعروفة بمضادات الأكسدة مثل التفاح والتوت البري والخوخ للحفاظ على المهبل محاطًا بالبكتيريا والملوثات الأخرى.


علاج رائحة المهبل الكريهة بالطرق الطبيعية | كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة

من بين العلاجات الطبيعية ل علاج الرائحة الكريهة للمهبل ، يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية تساعد على منع نمو الخميرة الزائد لمكافحة عدوى الخميرة والتهاب المهبل البكتيري. من الممكن منع وعلاج رائحة المهبل الموجودة عن طريق تناول كوب من الزبادي العادي يوميًا.


خلطات طبيعية لتنظيف المهبل

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات مما يجعله علاج طبيعي للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، والحصول على رائحة مهبل جيدة وصحية. ضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري في كوب من الماء الفاتر. حرك المزيج ثم استخدم هذا المزيج لغسل المهبل للتخلص من رائحة الإفرازات المهبلية.



هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات