القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اسباب جفاف المهبل | علاج جفاف المهبل | اسباب نشفان المهبل

ما اسباب جفاف المهبل | التعامل مع جفاف المهبل  

قد يكون وجود المهبل الجاف محبطًا ومؤلماً لبعض النساء. على الرغم من أنه نادرًا ما يشير إلى مشكلة طبية خطيرة ، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يجعل الحياة اليومية غير مريحة. حتى الجفاف النادر يمكن أن يؤثر سلبًا على ثقة المرأة وحياتها الجنسية. لحسن الحظ بالنسبة للنساء في كل مكان ، من السهل نسبيًا استعادة الرطوبة إلى المهبل.



ماهي اسباب جفاف المهبل | علاج جفاف المهبل | اسباب نشفان المهبل
ماهي اسباب جفاف المهبل | علاج جفاف المهبل | اسباب نشفان المهبل

ماهي اسباب جفاف المهبل | اسباب نشفان المهبل

من اسباب جفاف المهبل هو انخفاض في هرمون الاستروجين الجنسي الأنثوي. يحدث هذا بشكل طبيعي مع تقدم النساء في العمر ، خاصة بعد انقطاع الطمث. تشمل الأسباب الأخرى أشكالًا من التهيج ، مثل المواد الكيميائية القاسية في بعض منتجات النظافة النسائية ، والغسل ، والإجهاد ، وبعض أنواع الأدوية ، والجماع المتكرر (خاصة إذا كان المهبل جافًا بالفعل قبل بدء الجماع). في معظم هذه الحالات ، يمكن استعادة رطوبة المهبل الجاف مع بعض التغييرات السهلة في نمط الحياة.

هل جفاف المهبل خطير؟  

المهبل معتاد على وجود مستوى رطوبة معين ليعمل بشكل صحيح. عندما يحاول القيام بهذه الوظائف دون تزييت كافٍ ، فإنه ينتج عنه شعور بعدم الراحة وحتى مؤلم. إذا حاولت يومًا ممارسة الجنس أو إدخال سدادة أثناء المعاناة من جفاف المهبل ، فأنت تعلم ما أتحدث عنه. الأشياء التي عادة ما تكون سريعة وسهلة وغير مؤلمة يمكن أن تستغرق وقتًا أطول وتشعر بأنها مؤلمة. يمكن أن يؤدي الجفاف المفرط للمهبل إلى حدوث مشاكل أخرى أيضًا. الجلد الجاف في أي جزء آخر من الجسم غالبًا ما يسبب الحكة ، ولا يُستثنى من ذلك المهبل. يمكن أن يؤدي الإحساس بالحكة الناتج عن جفاف المهبل إلى تشتيت الانتباه أثناء الأنشطة اليومية. قد تعانين أيضًا من حرقان في المهبل عند التبول ، وهذا ليس شعورًا جيدًا أبدًا.

طرق لحل مشكلة المهبل الجاف | علاج المهبل الجاف

عادة ما يكون من السهل استعادة الرطوبة إلى المهبل. حتى شيء بسيط مثل شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد بشكل كبير. الكمية الموصى بها من الماء للشرب يوميًا هي من ثمانية إلى عشرة أكواب ، لكن بعض النساء لا يشربن نصف هذه الكمية. تعد زيادة تناول الماء طريقة رائعة لتقليل جفاف المهبل. حاول الاحتفاظ بالمياه المعبأة في الثلاجة: إذا كان هناك شيء يمكنك الحصول عليه بسهولة ، فمن المرجح أن تتبعه. شيء مهم آخر يمكن أن يجعل المهبل الجاف يختفي في أيام هو القضاء على المهيجات المهبلية المحتملة. إذا كان لديك منتجات مثل السدادات القطنية أو الفوط الصحية أو ورق التواليت التي تحتوي على عطور أو أصباغ ، فتخلص منها واستبدلها بمنتجات قطنية بيضاء. تجنب أيضًا الغسل المتكرر واستخدام الصابون أو حمامات الفقاعات مع إضافات مثل الميكروبيدات أو قطع النباتات.


خطوات استمرار عدم الحصول على مهبل جاف

إذا اتبعت كل هذه الخطوات وما زلت تواجه مشاكل مع المهبل الجاف ، فقد تكون مشكلة هرمونية. راجع طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك أي علاج ، وفي غضون ذلك ، احتفظ بمزلق مائي للاستخدام أثناء الجماع وأي أنشطة أخرى تحتاج فيها إلى القليل من الرطوبة الزائدة هناك.
إذا نجحت هذه الأساليب ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به لمنع عودة جفاف المهبل هو الاستمرار في القيام بها. 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات