القائمة الرئيسية

الصفحات

احمرار وحكة في الشفرتين | احمرار المهبل وحكه | اسباب احمرار المهبل

السبب الرئيسي وراء احمرار المهبل | السبب الرئيسي في احمرار المهبل وحكه

قد يبدو احمرار المهبل وكأنه حالة غامضة ، ولكن الحقيقة هي أنه عادة ما يكون هناك سبب رئيسي وراء احمرار المهبل: التهيج. تعتبر المهيجات المهبلية أكثر شيوعًا مما تدركه معظم النساء ، ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء المنزل. تابع القراءة لمعرفة ما هي بعض المهيجات المهبلية الأكثر استخدامًا ، حتى تعرف ما الذي يجب تجنبه وكيفية شفاء المهبل الأحمر.


علاج المهبل الاحمر المتهيج | اسباب احمرار المهبل وتهيجه
احمرار وحكة في الشفرتين | احمرار المهبل وحكه | اسباب احمرار المهبل

ما هي اسباب احمرار المهبل "تهيج المهبل" 

التهابات المهبل واحمرار المهبل

في حين أن التهيج هو السبب الأكثر شيوعًا وراء احمرار المهبل ، إلا أن بعض أنواع الالتهابات المهبلية يمكن أن تسبب أيضًا احمرار المهبل كأحد الأعراض. مع الالتهابات ، لا يكون الاحمرار هو العرض الوحيد أبدًا. سيكون مصحوبًا بأشياء مثل الحكة والحرق ورائحة كريهة وإفرازات مختلفة عن المعتاد. بعض أنواع الالتهابات المهبلية الشائعة هي عدوى الخميرة والتهاب المهبل الجرثومي. إذا كنت تشك في أن عدوى مهبلية تسبب احمرار المهبل ، فاستشر الطبيب. سيكونون قادرين على تشخيص أي عدوى محتملة والحصول على العلاج. الآن دعنا ننتقل إلى السبب الأكثر شيوعًا لاحمرار المهبل. 

منتجات النظافة واثرها على المهبل الوردي

هل غالبًا ما تلاحظين احمرارًا مهبليًا في وقت قريب من دورتك الشهرية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون منتجات النظافة النسائية التي تستخدمها هي المصدر. العديد من المنتجات المصممة للاستخدام حول المهبل ليست لطيفة بما يكفي للاستخدام في مثل هذه المنطقة الحساسة. تعتبر الفوط الصحية ، والسدادات القطنية ، وفوط الملابس الداخلية الملونة أو المعطرة سببًا كبيرًا لتهيج المهبل. إذا كنت تستخدمين هذه المنتجات التي تحتوي على روائح أو أصباغ ، فمن شبه المؤكد أن ينتهي بك الأمر بمهبل أحمر. للتخلص من هذه المشكلة وتهدئة المهبل ، اختاري ملابس بيضاء غير معطرة بدلاً من ذلك. يشمل ذلك ورق التواليت وجميع منتجات النظافة النسائية المذكورة أعلاه.

الصابون والمنظفات تسبب تهيج المهبل واحمراره

سببان محتملان آخران هما صابون الاستحمام ومنظفات الغسيل. الصابون الفاخر الذي يحتوي على أشياء مثل حبات التقشير أو قطع الزهور أو اللؤلؤ المشبع بالمعادن مفيدة لجسمك ، ولكنها ليست كبيرة جدًا وغالبًا ما تكون مزعجة للمهبل. يمكن أن تكون منظفات الغسيل مزعجة وتسبب احمرار المهبل أيضًا. قد لا يبدو أنها تتلامس مع تلك المنطقة ، لكن الأنواع شديدة التركيز يمكن أن تترك بقايا على الملابس المغسولة فيها ، بما في ذلك الملابس الداخلية. ثم تصل الملابس الداخلية إلى المهبل وتسبب التهيج. أخيرًا ، إذا كان المهبل الأحمر يمثل مشكلة مع فتاة أصغر سنًا ، فقد يكون حمام الفقاعات هو السبب المحتمل. كل ما عليك فعله للتخلص من التهيج والاحمرار الناتج عن هذه المنتجات هو اختيار نسخة ألطف.

مشكلة الدوش و احمرار المهبل وحكه "تهيج المهبل" 

على الرغم من أن الدش المهبلي يهدف إلى أن يكون صحيًا ويحافظ على نظافتك ، إلا أن هناك الكثير من المكونات والمواد الكيميائية في الدش المهبلي الذي يتم شراؤه من المتجر والتي يمكن أن تهيج المنطقة الحساسة ، مما يتسبب في احمرار المهبل. الدش المهبلي يخلص المهبل من البكتيريا النافعة والسيئة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهابات المهبل إذا نمت البكتيريا السيئة بشكل أسرع من النافعة. إذا كان يجب عليك الغسل ، فلا تغسل بشكل متكرر. أفضل ما يمكنك فعله هو صنع دوش منزلي باستخدام مكونات عضوية تعرف أنها آمنة ولن تسبب تهيجًا يؤدي إلى احمرار المهبل.

طرق ووسائل علاج المهبل الاحمر"علاج الحكة والاحمرار في المهبل" 

الطريقة الوحيدة لعلاج الاحمرار المهبلي الناجم عن التهيج هو التخلص من المصدر. بعد ذلك ، عليك فقط انتظار الشفاء. هناك كريمات ومواد هلامية ، مثل الصبار وزيت شجرة الشاي ، تعمل على تهدئة المنطقة وتخفيف أي أعراض مثل الحرقان أو الحكة أثناء التعافي. مواكبة جميع النصائح المذكورة أعلاه ، ولا يجب عليك التعامل مع مشكلة المهبل الأحمر مرة أخرى.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات