القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب ظهور بثور في المهبل | ظهور بثور في المهبل | بثور في المهبل

تنظيف بثور المهبل | تنظيف البذور المهبلية

يمكن أن يكون بثور في المهبل (البذور المهبلية) محرجة ومخيفة ، خاصة إذا كنت لا تعرف سببها. تخشى العديد من النساء أن يصبن بأمراض منقولة جنسياً عندما يلاحظن ذلك على الرغم من أن هذا هو الحال في بعض الأحيان ، إلا أنه في أغلب الأحيان يكون تفسيرًا أبسط.


هل بثور في المهبل (البذور المهبلية) من الأمراض المنقولة جنسيا؟ 


على الرغم من أن البثور المهبلية (البذور المهبلية) ليست عادة من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، يجب عليك التخلص من احتمالية الإصابة بها في أسرع وقت ممكن فيروس الورم الحليمي البشري والهربس التناسلي من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي تؤدي في أغلب الأحيان إلى ظهور نتوءات على المهبل. يُعرف فيروس الورم الحليمي البشري أيضًا باسم الثآليل التناسلية. لا يرتبط الألم عادةً بهذه الثآليل ، لذا فإن العَرَض الوحيد الذي يجب أن تمر به هو ظهور الثآليل نفسها. على النقيض من ذلك ، ينتج عن الهربس التناسلي آفات مؤلمة تشبه البثور. نظرًا لأن النتوءات التي تسببها هذه الأمراض يمكن أن تشبه البثور المهبلية (البذور المهبلية) ، فمن الأفضل زيارة الطبيب إذا لاحظت أي نوع من النتوءات على المهبل. سيكونون قادرين على إجراء تشخيص محدد.




اسباب ظهور بثور في المهبل | ظهور بثور في المهبل | بثور في المهبل
اسباب ظهور بثور في المهبل | ظهور بثور في المهبل | بثور في المهبل


الأسباب الشائعة وراء بثور في المهبل | اسباب ظهور بثور في المهبل

قد يبدو غريباً أن تتشكل البثور في المهبل أو حوله ، ولكن هناك مسام في جميع أنحاء الجسم ويمكن أن تتشكل البثور في أي مكان توجد فيه مسام. على وجه التحديد ، فإن نمو البكتيريا في المسام وسدها هو ما يسبب ظهور البثور. عادة ما تكون البثور المهبلية نتيجة انسداد الغدة الدهنية أو نمو الشعر تحت الجلد. الأسباب الأخرى هي الإجهاد والهرمونات المتعلقة بالبلوغ والحيض. تكون البثور على المهبل أكثر شيوعًا خلال سنوات المراهقة ، عندما ينتشر حب الشباب في الوجه أيضًا ، ولكن يمكن أن يحدث للنساء في أي عمر.


علاج ظهور بثور في المهبل | علاج بثور في المهبل

يتم التعامل مع الحالات الخفيفة من البثور المهبلية مثل البثور على أي جزء آخر من الجسم. حافظ على المنطقة نظيفة وجافة ، وباردة إذا أمكن. البكتيريا التي تشكل البثور تزدهر في البيئات الدافئة والرطبة ، لذا فإن خلق عكس هذه الظروف سيقلل من النمو الجديد. يجب ألا تفقع ​​البثور لأنها يمكن أن تصاب بالعدوى. بدلًا من ذلك ، تعريض البقع للبخار الساخن. سيؤدي ذلك إلى تسريع المسار الطبيعي للشفاء عن طريق فتح المسام. قد تتطلب الحالات الشديدة من البثور المهبلية العلاج. عادة ما يكون العلاج عن طريق الفم ، ولكن هناك كريمات موضعية يمكن استخدامها.


الوقاية ظهور بثور في المهبل ( الوقاية من بثور في المهبل)

الوقاية سهلة. ارتدِ ملابس فضفاضة ومرة ​​أخرى ، حافظ على جفاف المنطقة. الملابس الداخلية القطنية هي الأفضل من حيث اختيار الملابس الداخلية لأن الهواء يمكن أن ينتشر من خلالها بشكل أفضل.

تأكدي أيضًا من عدم استخدام منتجات النظافة النسائية ذات العطور أو الصبغات ، لأنها يمكن أن تهيج المهبل وتشجع انسداد المسام.

كما ترى ، البثور على المهبل ليست مشكلة كبيرة. يجب أن تحصلي على طبيب لاستبعاد الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ، ولكن بخلاف ذلك ، يمكنك الاعتناء ببثور المهبل بنفسك.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات