القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب نزول الافرازات الصفراء للحامل | ماهي اسباب الافرازات المهبلية اثناء الحمل

الافرازات البيضاء للحامل، الافرازات المهبلية اثناء الحمل

يمر جسمك بالعديد من التغييرات مع تقدم حملك ، وهو أمر متوقع وأنت ترعين حياة جديدة في رحمك. هناك العديد من الآثار الجانبية غير السارة - بعضها طبيعي ، وبعضها غير طبيعي - ومن المحتمل أن تكون الإفرازات المهبلية أثناء الحمل من أكثرها إزعاجاً. 

في هذه المقالة سنتحدث عن الافرازات الصفراء للحامل، ماهي اسباب الافرازات المهبلية اثناء الحمل، الافرازات البيضاء للحامل و الافرازات المهبلية اثناء الحمل.




اسباب نزول افرازات من  المهبل للحامل | ماهي اسباب الافرازات البيضاء المهبلية للحامل
اسباب نزول الافرازات الصفراء للحامل | ماهي اسباب الافرازات المهبلية اثناء الحمل

هل الافرازات المهبلية اثناء الحمل طبيعية؟

ستلاحظين وجود مادة سائلة ، بيضاء وحليبية قادمة من المهبل وتلطيخ سراويلك الداخلية ، مما سيزيد من الكمية مع توسيع محيط الخصر لديك. يجب أن تكون عديمة الرائحة بشكل عام أو لها رائحة معتدلة حتى أن أنفك الحامل شديدة الحساسية يجب ألا تجدها مسيئة بأي شكل من الأشكال.

وهذا ما يسمى بسيلان الدم ، وهو جزء طبيعي جدًا من الحمل. يتكون من العديد من المواد القادمة من رحمك مثل إفرازات عنق الرحم والمهبل بالإضافة إلى النباتات البكتيرية الطبيعية من المهبل. لديك بالفعل هذه الإفرازات حتى قبل الحمل ولكن بسبب زيادة تدفق الدم إلى المهبل وزيادة إنتاج هرمون الاستروجين ، تعانين من إفرازات مهبلية أكثر أثناء الحمل.


مع اقتراب موعد ولادتك مع اللقلق ، فإن تناسق الإفرازات المهبلية سيتغير. لن يصبح الإفراز أكثر تكرارا فحسب ، بل سيكون أكثر كثافة في الاتساق أيضًا ، وهو أمر طبيعي أيضًا. هذا لأنك تقوم فقط بتمرير السدادة المخاطية ، والتي هي في الأساس مجرد إفراز لعنق الرحم يعمل كحاجز وقائي للرحم. في الواقع ، قد تمرر السدادة المخاطية بأكملها في كرة واحدة مع مسحة من الدم الوردي.


اسباب الافرازات المهبلية اثناء الحمل 

سبب آخر للإفرازات المهبلية أثناء الحمل هو أن السائل الأمنيوسي سيتسرب بشكل مطرد خارج الرحم. أو يمكن أن تتدفق فجأة ، والتي لا ينبغي أن تكون مدعاة للقلق إلا إذا كان عمرك أقل من 37 أسبوعًا. في هذه الحالة ، يجب مراجعة الطبيب في اسرع وقت.


هل الافرازات المهبلية اثناء الحمل خطيرة؟ 

هناك حالات أخرى يجب أن تقلقي فيها من الإفرازات المهبلية أثناء الحمل. تشمل هذه المواقف التي تتطلب زيارة فورية للطبيب ما يلي:

الافراز المهبلي المائي والدموي

يصبح الإفراز مائيًا ودمويًا في أو قبل وصولك إلى الأسبوع السابع والثلاثين.

يخرج السائل في دفق مستمر ولا يمكنك تحديد ما إذا كان إفرازات مهبلية طبيعية أثناء الحمل أم لا.


كنت تشك في وجود عدوى لأن رائحة الإفرازات كريهة أو أن الفرج ملتهب أو تشعر بحرقان / حكة في المهبل. حتى لو لم تكن لديك هذه الأعراض ولكن إفرازاتك مزبدية أو صفراء / خضراء / رمادية ، فلا يزال لديك سبب للقلق.


يحتوي التصريف المائي على مسحات من الدم ، والتي يمكن اعتبارها بقعًا أو نزيفًا.


طالما أن الإفرازات طبيعية ، فلن ترغب في إيقافها تمامًا لأنها طريقة جسمك لطرد السموم القادمة من رحمك. أفضل ما يمكنك فعله هو التعامل مع الفوط الصحية ، والحفاظ على منطقة الأعضاء التناسلية نظيفة قدر الإمكان (فقط لا تستخدمي الدوش) ، وتجنب الملابس الداخلية الضيقة وكذلك منتجات النظافة المعطرة في منطقة الأعضاء التناسلية.


إفرازاتك المهبلية أثناء الحمل أمر طبيعي. فقط تأكد من عدم تقدمه في المواقف المذكورة أعلاه حيث قد تكون الإصابة محتملة.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات