القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاثة طرق بسيطة للوقاية من القولون العصبي، الوقاية من القولون العصبي

الوقاية من القولون العصبي 


متلازمة القولون العصبي حصلت على اسمها لأنها تتميز بأعراض مختلفة. هذا يتغير باستمرار من شخص لآخر. الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يكتشف متلازمة الأمعاء بالطريقة الصحيحة عندما يرتبط بالأعراض ذات الصلة.


ثلاثة طرق بسيطة للوقاية من القولون العصبي | الوقاية من القولون العصبي
ثلاثة طرق بسيطة للوقاية من القولون العصبي | الوقاية من القولون العصبي


اعراض القولون العصبي

لا يستدعي معظم الأشخاص المصابين بمتلازمة الأمعاء طبيبًا لأنهم يعانون من أعراض خفيفة جدًا. بالحقيقة ، الشخص المصاب بمتلازمة الأمعاء يلوم طعامه على مرضه. لوحظت الحالات عندما تتداخل متلازمة الأمعاء مع حياة المرء. بعض أعراض متلازمة الأمعاء مثل آلام البطن والإسهال يمكن أن تحدث أضرارًا كافية بحيث يسعى المرء بالتأكيد للحصول على المساعدة لعلاجه.

التخلص من أعراض القولون العصبي

الأعراض الخاصة بالقولون العصبي 

في عملية السيطرة على الأعراض ، من الضروري معرفة ما يحدث لك بالفعل. وذلك لأن المرض له أعراض مختلفة تتغير من شخص لآخر. يشعر البعض بالإمساك والبعض الآخر يعاني من الإسهال. يشعر البعض بالانتفاخ بينما يعاني البعض الآخر من تقلصات في منطقة البطن. سيقودك فهم الأعراض إلى طريقة لمعالجتها. من خلال فهم الأعراض واحدة تلو الأخرى ، يمكنك بشكل فعال إيقاف تلك الأعراض عليك.


اختيار نظام غذائي مناسب للقولون العصبي

ما تشعر به يرتبط ارتباطًا مباشرًا بما تأكله وتستهلكه. بمجرد تكوين فكرة عن أعراض مرضك ، يمكنك بسهولة منعها من النمو أكثر. أفضل طريقة للتصرف هي اتباع نظام غذائي منضبط. فيما يتعلق بأعراضك ، يمكنك تحديد نوع الطعام الذي تتناوله والذي يناسب جهازك الهضمي ولا يزيد من الألم. نظرًا لوجود اتصال مباشر مع الجهاز الهضمي ، ينصح بالاختيار بحكمة. يقول البعض أننا بحاجة إلى تناول أطعمة مختلفة وملاحظة تأثيرها على أعراض متلازمة الأمعاء. من الحماقة أن تتصرف كجرذ مختبر لتختبر نفسك من أجل أي طعام يناسبك.

ومن هنا ، إليك نصيحة صغيرة يمكن أن تحل الغرض: تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الأطعمة المحتوية على الكحول أو أي منتجات ألبان أخرى. هذه الأنواع من الأطعمة غير صحية وتسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أنها تحتوي على الكوليسترول الذي لا يناسب الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبي. يتم ذلك لمنع إصابة القولون العصبي الخاص بك بالتأثر سلبًا.


استرخِ للتخلص من القولون العصبي | الاجهاد والقولون العصبي

 لقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أكثر يتأثرون بمتلازمة الوعاء. قد يكون هذا بسبب أن المحترفين دائمًا ما يكون لديهم مضاد للحموضة في أيديهم يتم تحفيزهم من خلال الإجهاد في أمعائك. يطلق المزيد من الإنزيمات والأحماض من المعدة خلال تلك الفترة الزمنية المحددة. وهذا يؤدي بالتأكيد إلى ظهور أعراض متلازمة الأمعاء. هذا هو السبب في أن الناس يمارسون تقنيات مختلفة مثل اليوجا والوخز بالإبر. هذا يوفر الاسترخاء ويوفر سهولة الهضم.


باتباع بعض النصائح ، فأنت مطمئن إلى الحصول على راحة من أعراض القولون العصبي. اتباع هذه النصائح سيقلل من الألم الذي يسببه القولون العصبي. مجرد أن المرض غير قابل للشفاء ، فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى المعاناة من الأعراض كل يوم.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات