القائمة الرئيسية

الصفحات

عدوى الخميرة المهبلية | علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل

العلاجات المنزلية لعدوى الخميرة المهبلية 

عدوى الخميرة المهبلية هي حالة جلدية شائعة للغاية ، يمكن أن تصيب النساء من جميع الفئات العمرية. إنها حالة جلدية مزعجة تسبب انزعاجًا شديدًا وكدمات مؤلمة. يحدث داء المبيضات المهبلي أو عدوى الخميرة المهبلية بسبب زيادة كمية الفطريات المعروفة باسم المبيضات البيضاء. تتكاثر هذه الخميرة في الرطوبة وتزدهر ، وغالبًا ما تتراكم في الأماكن التي تظل متعرقة أو رطبة طوال اليوم.


يحدث داء المبيضات المهبلي ، المعروف أيضًا باسم التهاب المهبل ، بسبب انخفاض منطقي في بكتيريا معينة تُعرف باسم Lactobacillus Acidophilus ، والتي تمنع إنتاج الخميرة. قد يكون ناتجًا عن تعاطي المضادات الحيوية أو الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية أو استخدام البخاخات المهبلية المعطرة أو إذا كان المريض يخضع للعلاج الكيميائي.


اسمحوا لي أن أوضح بوضوح أن عدوى الخميرة المهبلية ليست مرضًا ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STD) ، وتكرار حدوثها غير شائع. غالبًا ما يمكن ملاحظة الأعراض الشائعة التي يمكن تحديدها على شكل حرقان وألم وحكة في منطقة المهبل ، مما يترك طفح جلدي وعلامات حرقة قبيحة. يمكنك بشكل عام التعرف عليه من خلال إفرازات بيضاء من نسيج حبيبي ، أو الرواسب البيضاء المتعفنة على جدران المهبل.




عدوى الخميرة المهبلية | علاج عدوى الخميرة المهبلية
عدوى الخميرة المهبلية | علاج عدوى الخميرة المهبلية في المنزل


علاج عدوى الخميرة المهبلية باستخدام المواد الطبيعية

هل أنت خائف من الأدوية الصناعية مثل Candidisil؟ أنت لست وحدك ، حيث تفضل معظم النساء العلاج المنزلي لعدوى الخميرة المهبلية. قد يبدو الأمر مذهلًا ، إلا أن عدوى الخميرة المهبلية يمكن علاجها بالفعل عن طريق الأشياء المستخدمة للأغراض المنزلية ، الموجودة في جميع أنحاء المنزل! فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لعدوى الخميرة المهبلية:


علاج عدوى الخميرة المهبلية باستخدام الزبادي

الزبادي ، على سبيل المثال ، علاج فعال للغاية لهذه الخميرة. يحتوي هذا الطعام اللذيذ ، ولكن غير المحلى (السكر يساعد بشدة على إنتاج الخميرة) على رواسب غنية من بكتيريا Lactobacillus Acidophilus ، التي توقف نمو الخميرة. يجب أن تضعه مباشرة على الرواسب المتعفنة باستخدام سدادة قطنية أو قطعة قطن مطهرة ، ويجب الاحتفاظ بها لمدة ست ساعات على الأقل.


علاج التهاب المهبل عن طريق خل التفاح

علاج منزلي رائع آخر لعدوى الخميرة هو مزيج من خل التفاح والماء الفاتر ، يوضع مباشرة على المنطقة المصابة. يساعد الخل في السيطرة على انتشار الخميرة ، وينبغي أن يهدئ المنطقة المصابة. لا يؤثر على الجلد الملتهب.


الثوم لعلاج عدوى الخميرة المهبلية | علاج التهاب المهبل بالثوم

تم العثور على الثوم أيضًا ليكون فعالًا للغاية في علاج التهاب المهبل ، لأنه يقتل فطريات المبيضات ، وبشكل عام ، ليس قاسيًا على الجلد يجفف الثوم المنطقة ويمتص الرطوبة الزائدة ويفحص نمو الخميرة. يمكن إدخال فصوص أو شرائح من الثوم في تجويف المهبل ، والاحتفاظ بها لبعض الوقت. استخدمه بانتظام لمدة 10 أيام ، وداعًا للطفح الجلدي المزعج ، إلى الأبد!


الماء المخلوط بكمية (15-25 جم) من سوربات البوتاسيوم هو أيضًا علاج منزلي فعال لعدوى الخميرة. إنه مطهر يعالج عدوى الخميرة المهبلية عند الاستخدام المنتظم. سوربات البوتاسيوم متاح بسهولة لدى أي كيميائي ، ويستخدمه العديد من الأسر كمواد حافظة للأغذية.


يعتبر مسحوق البوريك والعسل المركز وزيت شجرة الشاي فعالين بشكل كبير في علاج التهاب المهبل ، إذا تم استخدامه باستمرار لمدة أسبوع. هذه العلاجات الموثوقة ستهتم بالعدوى الفطرية المهبلية في أي وقت من الأوقات. لكن من الأفضل ممارسة التقدير الشخصي إذا كانت بشرتك حساسة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات