القائمة الرئيسية

الصفحات

المهبل السليم والغير سليم | طرق الحصول علي مهبل سليم | طريقة تنظيف المهبل من الالتهابات

 استراتيجيات الحصول على مهبل سليم

قد يكون المهبل أهم جزء في فسيولوجيا المرأة ، لكنه أحد تلك الأعضاء التي نادراً ما يتم الحديث عنها من حيث الصحة والنظافة. يستحق المهبل اهتمامًا أكبر بكثير مما يُعطى ولا يذكره الناس إلا عند الحديث عن الجماع. لا يعزز المهبل الصحي حياتك الجنسية فحسب ، بل يعزز أيضًا صحتك العامة. لذلك السؤال هو كيف تحافظ على المهبل نظيف وصحي والحصول على مهبل سليم ؟


مهبل سليم | الحصول على مهبل سليم
المهبل السليم والغير سليم | طرق الحصول علي مهبل سليم | طريقة تنظيف المهبل من الالتهابات

  

طريقة تنظيف المهبل من الالتهابات | كيفية تنظيف المهبل من الافرازات لسلامة المهبل

من المهم أن تحافظ على نظافة منطقة المهبل طوال الوقت. هذا مهم في منع تراكم البكتيريا ، وهو أكثر أهمية أثناء الحيض. على الرغم من أنه يحتاج إلى الرقم الهيدروجيني الحمضي ، إلا أنه يجب عليك بذل كل جهد ممكن للحفاظ على نظافة المهبل. تجنب طريقة الصابون والماء التقليدية لأنها تقلل من المستويات الحمضية. حتى أثناء تنظيف المهبل ، تحتاج إلى القيام بذلك من الأمام إلى الخلف لتجنب إدخال المزيد من البكتيريا الضارة من فتحة الشرج.

تنظيف المهبل بعد الجماع للحصول على مهبل سليم | تنظيف المهبل للوقاية من الالتهابات

في حين أن تنظيف المهبل أمر مهم ، فربما تكون كل جهودك غير مجدية إذا لم تأخذي وقتًا لتنظيفه بعد ممارسة الجنس. تشير الدراسات إلى أن تراكم البكتيريا يتسارع بعد ممارسة الجنس في المهبل ، وهذا هو السبب الرئيسي لتنظيفه فور الانتهاء. علاوة على ذلك ، يمنع التنظيف أيضًا الالتهابات والحرقان والحكة. يجعل السائل المنوي مع الإفرازات المهبلية المنطقة رطبة وعرضة للعدوى.

ارتدِ ملابس مريحة للمهبل للحصول على مهبل سليم

الملابس التي ترتديها في الجزء السفلي من جسمك تحدد بشكل كبير صحة المهبل. لسوء الحظ ، يجهل الكثير من النساء ذلك. يُنصح بتخزين الملابس الداخلية القطنية لأنها مريحة. بصرف النظر عن مجرد ارتداء ملابس داخلية مريحة ، تأكدي من تغيير ملابسك الداخلية فور التمرين. إذا كنتي في دورتك الشهرية ، يجب عليك أيضًا تغييرها بانتظام ، ويفضل أن يكون ذلك عدة مرات في اليوم للحفاظ على مهبل سليم وصحي.

تمارين للحفاظ على المهبل سليم

هناك تمارين تهدف إلى الحفاظ على شكل المهبل ومظهره الشاب. يقوي كيجل عضلات الحوض ويساعد في التحكم في المثانة وتحقيق ضيق المهبل. مع مثل هذه التمارين ، يمكنك أيضًا ضمان ممارسة الجنس المذهل.

تجنبي ركوب الاشياء غير المريحة للمهبل

المهبل السليم يتطلب العديد من التضحيات فمثلاً ركوب الدراجة أمر ممتع ولكن الذهاب في رحلات طويلة ليس جيدًا لمهبلك. يمكن أن يؤدي الاحتكاك المستمر لمنطقة المنشعب إلى سحب الشفرين وحتى شدهما. يؤدي الاحتكاك أيضًا إلى رفع درجة الحرارة في المهبل ويمكن أن يجعل منطقة المهبل رطبة وهي البيئة المثالية لنمو البكتيريا.


مراجعة طبيب النساء بشكل مستمر للكشف عن سلامة المهبل

تعتبر زيارة طبيب أمراض النساء اختيارًا شخصيًا ولكنها خطوة مهمة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة المهبل. لا تنتظري أي حالة طارئة للذهاب بسرعة إلى طبيب أمراض النساء الخاص بك. بدلاً من ذلك ، اجعل زيارته عادة لإجراء فحص داخلي كل عام لمساعدتك في تحديد أي عدوى وكذلك الحفاظ على صحة المهبل.

حافظي على نظام غذائي صحي للحفاظ على المهبل سليم وصحي

إن تناول نظام غذائي متوازن أمر ضروري للجسم ، كما يستفيد منه المهبل. النظام الغذائي الغني بالسوائل يحافظ على صحتك المهبلية والإنجابية. في الواقع ، هناك أطعمة معروفة بأنها تمنع عدوى الخميرة وتساعد أيضًا في العلاج مثل عصير التوت البري. بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من جفاف المهبل ، فإن منتجات الصويا فعالة في إنتاج الترطيب الطبيعي.
من الضروري لكل امرأة أن تحافظ على نظافة المهبل. لن يؤدي ذلك إلى تعزيز ثقتها في غرفة النوم فحسب ، بل سيساعدها أيضًا على تجنب جميع أنواع المضاعفات الصحية والالتهابات. لذلك ، التزم بالإرشادات المذكورة أعلاه ، وسيكون لديكي مهبل صحي وشاب تفخرين به.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات