القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن ارتشاح الامعاء | معلومات عن متلازمة تسرب الامعاء

شبح ارتشاح الامعاء "شبح متلازمة تسرب الامعاء" 

يعتبر مرض ارتشاح الامعاء او متلازمة تسرب الامعاء من أهم امراض العصر لا لخطورة هذا المرض بل لجهل العالم بشكل عام في كيفية التعامل مع ارتشاح الامعاء، وما هو مرض ارتشاح الامعاء، وكيفية علاج ارتشاح الامعاء. 


معلومات عن ارتشاح الامعاء"متلازمة الامعاء المتسربة"
معلومات عن ارتشاح الامعاء | معلومات عن متلازمة تسرب الامعاء

                                       


اختبار وعلاج متلازمة تسرب الامعاء "ارتشاح الامعاء"

غالبًا ما يكون من الصعب تحديد تشخيص دقيق ارتشاح الامعاء "متلازمة تسرب الامعاء" . يمكن أن تكون الأعراض متنوعة جدًا وغامضة جدًا في بعض الأحيان بحيث ينتهي الأمر بالعديد من المرضى للعلاج من حالة لا يعانون منها حتى.

للمزيد من المعلومات عن مرض ارتشاح الامعاء يرجى الضغط على الرابط التالي :


حقيقة مرض ارتشاح الامعاء"متلازمة الامعاء المتسربة" 


فهم مرض ارتشاح الامعاء"متلازمة تسرب الامعاء"

يتم توصيل الغذاء لأجسادنا من خلال نظامنا الهضمي. بعد أن نأكل ، تبدأ معدتنا في عملية تكسير الطعام حتى يمكن امتصاصه. تساعد الإنزيمات على تقليل حجم جزيئات الطعام ويقتل حمض الهيدروكلوريك مسببات الأمراض قبل أن ينتقل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة.

بعد المرور عبر المعدة ، يدخل الطعام إلى الأمعاء الدقيقة حيث يتم امتصاص معظم العناصر الغذائية اللازمة لجسمنا. الأمعاء الدقيقة مبطنة بالزغب (الزغابات المفردة) ، وهي نتوءات صغيرة تزيد من المساحة المتاحة لتناول الطعام المهضوم. الزغابات غنية بالشعيرات الدموية ، مما يسهل مرور الطعام عبر الزغابات إلى مجرى الدم ؛ يعتبر هذا نفاذية معوية طبيعية. عندما تتعطل الحالة الطبيعية للأمعاء الدقيقة ، من خلال عدوى الخميرة ، أو الإجهاد ، أو أي أسباب أخرى ، تفتح المساحات بين الزغابات التي تسمح لجزيئات الطعام والدهون ، وكذلك السموم ، بدخول تجويف الجسم مسببة متلازمة تسرب الامعاء "ارتشاح للامعاء".


متلازمة تسرب الامعاء ودور الامعاء الغليظة

الأمعاء الغليظة تأخذ الماء والفيتامينات من الطعام الذي يمر بها. على الرغم من عدم وجود الزغابات في القولون ، إلا أن هناك غزوات وخلايا كؤوس ، والتي يمكن أيضًا أن تكون عرضة للتدهور وزيادة نفاذية الأمعاء. كما هو الحال مع الأمعاء الدقيقة ، يمكن أن تظهر الفتحات ، وتمرر جميع أنواع السموم إلى الجسم.


خطورة واعراض ارتشاح الامعاء"خطورة واعراض متلازمة تسرب الامعاء"

مما لا يثير الدهشة ، أن متلازمة تسرب الامعاء "ارتشاح الامعاء" من المحتمل أن تسبب مشاكل معوية في البداية ، ويمكن أن يعاني المريض من غازات أو آلام في البطن أو إسهال أو تشنجات عضلية في البطن. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث أعراض مثل الصداع ، والتعب ، وتضخم الغدد الليمفاوية ، والأرق. من السهل أن نفهم كيف يمكن أن تسبب متلازمة الأمعاء المتسربة "ارتشاح الامعاء" مجموعة من المشاكل مثل محتويات كل من الأمعاء سوف تتسرب مباشرة إلى الأنسجة والأعضاء المحيطة. لن يكون أي جزء من الجسم في مأمن من هذه المواد الملوثة.


تشخيص ارتشاح الامعاء "تشخيص متلازمة تسرب الامعاء"

يتمثل جزء من مشكلة التشخيص الصحيح لأعراض متلازمة الأمعاء المتسربة "ارتشاح الامعاء" في أنها يمكن أن تكون واسعة جدًا أو غامضة جدًا بحيث يصعب تحديد السبب. غالبًا ما يتم الوصول إلى التشخيص الصحيح فقط عن طريق إجراء الاختبارات. سيكون أول اختبار لعدوى المبيضات الفطرية. سيكون اختبار الدم ضروريًا لهذا الغرض ، وسيشير وجود بعض الأجسام المضادة إلى حدوث فرط في نمو الخميرة. من المحتمل أيضًا أن يتم طلب عينة من البراز ، وهذا لا يمكن أن يشير فقط إلى الخميرة ، ولكن أيضًا مدى جودة هضم الطعام. يمكن أن تكون الأطعمة سيئة الهضم علامة حمراء لمتلازمة الأمعاء المتسربة "ارتشاح الامعاء" .


التعامل مع ارتشاح الامعاء"التعامل مع متلازمة تسرب الامعاء"

إذا كانت الخميرة سببًا في متلازمة تسرب الامعاء "ارتشاح الامعاء" ، فهناك عدة طرق للتعامل مع هذه المشكلة. من المحتمل أن يقترح الطب التقليدي استخدام أحد العقاقير الطبية المضادة للفطريات. يمكن أن تشمل هذه الأدوية النيستاتين ، الذي يعتبر آمنًا ، أو أدوية مثل Nizoral أو Lamisil ، وكلاهما مرتبطان بتلف الكبد.
نهج آخر هو محاربة متلازمة تسرب الامعاء باتباع نظام غذائي مصمم لتصحيح المشاكل في كلا الأمعاء. .سيؤدي هذا النهج الغذائي إلى التخلص من الأطعمة مثل تلك التي تحتوي على الغلوتين (الخبز والمعجنات) والمشروبات المخمرة والأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان (خاصة الجبن) والأطعمة السكرية. إن تغيير عاداتك الغذائية بهذه الطريقة يمكن أن يساعد جسمك على إصلاح نفسه ، ويمكن أن يوفر غالبًا طريقة للتغلب على متلازمة تسرب الامعاء "ارتشاح الامعاء" .



تكيس المبايض


هل اعجبك الموضوع :
author-img
طبيب باطني متمرس

تعليقات